fbpx

كولاجين طبيعي

 In Uncategorized

كولاجين طبيعي

الكولاجين هو واحد من أكثر البروتينات المتوفرة في الثدييات. وهو مسؤول عن العديد من الوظائف البيولوجية ، وهو المسؤول عن توفير الدعم الهيكلي في الأنسجة الضامة والعضلات والجلد.

الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد. كما أنه يلعب دورًا في صحة المفاصل والعظام.

يتكون الكولاجين في الأجسام البشرية بشكل طبيعي. ومع مرور الوقت ، يتباطأ إنتاج هذا البروتين.

نتيجة لذلك ، تبدأ البشرة في فقدان قدرتها على العودة إلى حالتها الطبيعية ، وهي العملية التي يطلق عليها الكثيرون “المرونة”. عند حدوث ذلك ، تبدأ التجاعيد بالتشكل.

أين يوجد الكولاجين الطبيعي

على الرغم من أن بعض الأطعمة ، مثل مرق العظام ، تحتوي على الكولاجين ، فإن الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على بشرة خالية من التجاعيد أو غيرها من الفوائد الصحية غالباً ما يبحثون عن مكملات لزيادة تناولهم للكولاجين.

يوجد الكولاجين في بعض الأطعمة مثل:

دجاج ،الأسماك والمحار ،بياض البيض ،الحمضيات ،التوت ،الفواكه الاستوائية ،ثوم ،خضار ورقية ،فاصوليا ،الكاجو ،الطماطم ،الفليفلة.

يمكن للناس زيادة تناولهم للكولاجين عن طريق تناول المكملات الغذائية.

كثير من الناس تناول مكملات الكولاجين لإضافة المزيد من الكولاجين لنظامهم الغذائي.

معظم مكملات الكولاجين تمر بعملية التحلل ، مما يجعل من السهل على الجسم امتصاصه واستخدامه.

مكملات الكولاجين متوفرة في شكل سيرومات، أقراص  collagen tablets، كبسولات ، ومساحيق. الكثير منها متاح للشراء عبر الإنترنت.

ما إذا كانت مكملات الكولاجين فعالة أم لا تعتمد على ما يستخدمه الشخص من أجل الكولاجين.

هناك العديد من الفوائد الصحية المحتملة التي توفرها مكملات الكولاجين. ومع ذلك ، لم يدرس العلماء بالكامل جميع الفوائد المزعومة.

أيضًا ، كما هو الحال مع أي ملحق ، لا تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بتقييم أي ادعاءات تقدمها الشركة(FDA)بشأن مدى عمل منتج الكولاجين لديهم.

ومع ذلك ، تشمل بعض الفوائد الصحية المحتملة لمكملات الكولاجين:

علاج شد البشرة طبيعيا صحة الجلد أفضل Collagen For Skin :

بعض الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكولاجين يتطلعون إلى تحسين مظهر بشرتهم بشكل عام.

يعتقد الكثيرون أن مكملات الكولاجين يمكن أن تساعد في تقليل آثار الشيخوخة ، مثل إضافة الرطوبة إلى الجلد ، وتقليل التجاعيد ، وتحسين المرونة.

زيادة الكولاجين في الوجه

هناك بعض الأدلة لدعم هذه الادعاءات. على سبيل المثال ، في دراسة في مجلة التغذية الطبية والمغذيات ، شربت العديد من النساء مزيجًا يحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن والكولاجين المهدرج وحمض الهيالورونيك.

أظهرت الدراسة أنه بالمقارنة مع النساء في المجموعة الضابطة ، قللت النساء اللائي شربن هذا الخليط من عمق التجاعيد بشكل ملحوظ. كما تحسنت درجة حرارة الجلد ومرونة المشاركين بشكل ملحوظ.

دراسة أخرى مماثلة في مجلة علم الأدوية وعلم وظائف الأعضاء الجلد نظرت في آثار مكملات الكولاجين على جلد المرأة.

في هذه الدراسة ، أخذت النساء إما مكملات الكولاجين أو الدواء  لمدة 8 أسابيع. بعد تلك الأسابيع الثمانية ، كان لدى النساء اللائي تناولن مستويات أعلى من المرونة والرطوبة.

هناك أيضا ادعاءات بأن الكولاجين قد يساعد في منع الأمراض الجلدية مثل حب الشباب. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الادعاءات لا تملك حتى الآن أدلة علمية تدعمها.

فوائد الكولاجين

لشد البشرة طبيعيا

يحسن صحة الجلد

يساعد في تخفيف آلام المفاصل

يعزز صحة القلب

يمكن أن تعزز كتلة العضلات

Recent Posts

Leave a Comment

0

Start typing and press Enter to search